اهمية تقويم الاسنان وفوائده

أفضل فوائد الحصول علي العلاجات التقويمية الاحترافية مثل تقويم الاسنان المعدنى او الشفافالعديد من المرضي الذين يتلقون العلاج التقويمي لتصحيح أسنانهم قد لا يدركون ان هناك جوانب أخرى هامه من الرعاية التقويمية التي تستفيد منها أيضا.

السبب الأكثر شيوعا للحصول علي الرعاية التقويمية ، في شكل الأقواس أو العلاج Invisalign ، هو لتصويب الأسنان. الأسباب الأخرى للحصول علي علاج تقويم الأسنان هي  تحسين قدره المريض علي مضغ الطعام واستعدال الأسنان والفكين العلوي والسفلي المحاذاة إلى المحاذاة الصحيحة لخلق ابتسامه مثاليه.

تبدا الثقة بالنفس بالمظهر الجسدي للشخص. في كثير من الأحيان ، وأول شيء آخر اشعار شخص هو ابتسامتك.

وفيما يلي بعض من مزايا الأسنان المستقيمة التي سوف تواجهها التي يمكن ان تحسن الرفاه الخاص بك:

 

بعض الفوائد الفيزيائية لعلاج تقويم الأسنان:

تحسين صحة الفم

كل من أسنانك وصحة اللثة سوف تتحسن بشكل كبير عندما يكون لديك أسنان مستقيمة. يمكن لقطع المواد الغذائية التي تصبح مودعه في الأسنان الملتوية ان تؤدي إلى تراكم الجراثيم ، والتي غالبا ما ينتج عنها ان تصبح الأسنان مغطاه باللويحات وتؤدي إلى تشكيل تجاويف ، فضلا عن زيادة حجم اي تجاويف موجودة.

وهناك خطر أكثر خطورة من وجود الازدحام والأسنان المنحرفة هو امكانيه امراض اللثة وفقدان العظام التي يمكن ان تؤدي إلى فقدان الأسنان في الحالات الشديدة.

يمكن ان يؤدي مرض اللثة إلى مضاعفات صحية خطيره عديده. إذا كانت اللثة حساسة بشكل مفرط ، وتنحسر ، وتصبح متورمة ، فمن الصعب مضغ الاطعمه لان فمك يؤلمك أو انك تعاني من رائحة نفس كريهة ، وهذه كلها اعراض لامراض اللثة. وتبين البحوث ان البكتيريا الفموية يمكن ان تنتقل حتى إلى مجري الدم وتساهم في امراض القلب والولادات المبكرة.

مشاكل الفك والحلول
مع الانتشار الأخير للعلاجات التقويمية البديلة التي من شانها تصويب الأسنان ولكن لا إصلاح مشاكل الأسنان ذات الصلة ، قد لا يتم التعامل مع الميزات الأخرى للأسنان صحية. لدغه المريض ، علي سبيل المثال ، يمكن ان تكون جانبا هاما من صحة الفم. من اليوم الأول أو العلاج ، فان المحاذاة الصحيحة من الفكين العلوي والسفلي تساعد علي منع مشاكل TMJ والام الفك ولا تعتبر اسعار تقويم الاسنان مكلفة بالنسبة لفوائدة ووظيفتة

إذا لم يتم محاذاة الأسنان بشكل صحيح ، وهناك فرط أو اللدغة ، وهذا يمكن ان يؤدي إلى العديد من المشاكل في المستقبل. ويسمي هذا الاختلال سوء الانسداد ، والتي يمكن ان تسبب الأسنان لتكون أكثر صعوبة للحفاظ علي نظافة ، لارتداء بمعدل غير متساو أو جعل الأسنان أضعف وأكثر عرضه لكسر. يمكن علاج الانسداد مع الأقواس ، واستخراج الأسنان أو الجراحة ، إذا لزم الأمر.

يمكن تجنب كل الم والمعاناة التي يمكن ان تنجم عندما تكون الأسنان منحرفة عند التماس العلاج.

مقارنه بين الأسنان الصحية والأسنان مع سوء الانسداد يظهر بوضوح ما يمكن ان يحدث عندما لا يتم علاج المشاكل. اعراض سوء الانسداد يمكن ان تكون بسيطه مثل صعوبة عند مضغ بعض الاطعمه. المحاذاة السليمة من خلال علاج هذا الشرط في أسرع وقت ممكن سوف إصلاح لدغه ومنع الاضرار التي لحقت الأسنان.

حماية الأسنان
مشاكل في محاذاة الأسنان ونمو الفك يمكن ان تصبح واضحة عندما يكون المريض صغيرا جدا. يمكن للتدخل المبكر ان يفيد المريض عن طريق تصحيح نمو فكيه العلوي والسفلي وخلق مساحة لكل أسنانه الدائمة للانفجار. وهذا هو السبب في ان الجمعية الامريكيه لتقويم الأسنان توصي بالتقييم من قبل اخصائي تقويم الأسنان بعمر 7. إذا تم الكشف عن المشاكل في وقت مبكر ويتم تقديم العلاج ، في معظم الحالات يمكنك تجنب استخراج الأسنان الدائمة وجراحه الفك المعقدة في تاريخ لاحق.

ان عدم القدرة علي العض والمضغ يمكن ان يؤدي إلى اعتلال الصحة ، من الاطعمه غير المهضومة ، وقد لا يمتص الجسم جميع المواد الغذائية في الاطعمه. هذا يمكن ان يسبب في الواقع شخص ليصبح سوء التغذية إذا لم يتم إصلاح المشكلة. ألمينا الأسنان يمكن في نهاية المطاف ارتداء بعيدا ، ومنذ الهضم الغذائي يبدا في الفم ، والعلاج أمر حتمي.

وبما ان صحة الشخص يمكن ان تتعرض للخطر دون علاج تقويمي في الوقت المناسب ، فان الحل هو أقرب ما يكون إلى مكتب طبيب الأسنان.

 

بعض الفوائد النفسانية لعلاج تقويم الأسنان:

كثير من الناس لا يدركون الفوائد النفسانية المحتملة التي تقدمها علاجات تقويم الاسنان. وقد تم تصميم الأقواس التي يمكن ان تعلق علي الأسنان وغير مرئية تقريبا. ابتسامه لطيفه ومستقيمة تزيد من ثقة الشخص بنفسه ، مما يساهم في السعادة العامة وقبول الذات.

ومن واقع الحياة ان مظهر الشخص يمكن ان تؤثر سلبا علي حياتهم في نواح كثيره ، بما في ذلك قدرتهم علي كسب الأصدقاء ، والحصول علي وظائف وحتى العثور علي الحب الدائم. بدءا من الطفولة ، يمكن ان يعاني الشخص الذي يتم تشويه أسنانه من التعرض للمضايقة أو التخويف.

Leave a Reply

Your email address will not be published.