اسعار تقويم الاسنان فى مصر 2022

اسعار تقويم الاسنان فى مصر 2022

احصل على تقويم الاسنان بالتقسيط لمدة 24 شهر بأقل سعر في مصر … غالباً ما يحدد طبيب الأسنان أن الأطفال أو المراهقين يحتاجون إلى تقويم الاسنان. ولكن حتى البالغين في بعض الأحيان لديهم أسنان ملتوية لم يتم الاهتمام بها  في طفولتهم ويريدون الآن القيام بذلك. في هذا الوقت ، السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف ستكون. بشكل عام ، لم تتم الإجابة على هذا السؤال ، لأنه يجب أولاً العثور عليه عند  أخصائيي تقويم الأسنان ،  هناك أنواع مختلفة من التقويم  التي تختلف في العلاج وتكلفة الدعامة للتعرف على اسعار تقويم الاسنان والمزيد من الحالات الخاصة بالمركز اضغط هنا  واحصل على افضل خدمة طبية فى مصر

الان ولفترة محدودة تقويم الاسنان الشفاف والمعدنى يتم دفع الثلث على دفعتين  والباقى بالتقسيط لمدة 24 شهر

 سعر تقويم الاسنان في مصر

تقويم الاسنانقبل                         اسعار تقويم الاسنان بعد

اسعار تقويم الاسنان غير مكلفة مقارنة بالشكل الجمالى الى تعطيه لاسنانك بعد فترة  بالاضافة الى التسهيلات الكبيرة فى الدفع  فيتم دفع 30% فقط من قيمة المبلغ والباقى على مدة العلاج ويعتبر تقويم الأسنان من أكثر الوسائل التجميلية التى عليها إقبال  بهدف تجميل وتهذيب شكل الأسنان، ولكن يعتقد البعض أن عملية تقويم أسنانهم عملية معقدة يخشون الخضوع لها، لكنها فى الحقيقة وسيلة سهلة يسرة ومتعددة الأنواع يمكن لكل شخص أن يختار منها الأفضل له بأفضل سعر تقويم الاسنان فى مصر

تقويم الأسنان قبل وبعد

إن تقويم الأسنان فرع من فروع طب الأسنان يتعلق بتقويم الأسنان والفكين من أجل تحسين الابتسامة وصحة الفم ، في العادة يوصي طبيب الأسنان بتركيب أجهزة تقويم الأسنان لتحسين المظهر الطبيعي لوجه وفم المريض، فمن خلال العلاج بتقويم الأسنان يتم معالجة المشاكل الناتجة عن الأسنان المتعوجة أو المتزاحمة وبروز الفك العلوي أو العضة المفتوحة وسوء وضعية الفك واضطرابات مفاصل الفك ولكن يجب اختيار المكان المناسب الذي يقدم افضل التقويم الشفاف والمعدنى .

لناتجة عن الأسنان المتعوجة أو المتزاحمة وبروز الفك العلوي أو العضة المفتوحة وسوء وضعية الفك واضطرابات مفاصل الفك

ولكن متى يجب أن نقوم بعمل تقويم الأسنان ، إن الأمر يتعلق بنوع المشكلة التقويمية ، بعض المشاكل يتطلب التدخل المباشر فور تشخيصها من اخصائي التقويم، وبعضها الأخر يؤجل حتى تمام بزوغ الأسنان الدائمة ،  نحن نعيش في مجتمع يمتاز ميله وتعلقه بالجماليات ، ويتميز الأطفال بحساسيتهم ورقة مشاعرهم، وكثيراً ما يكون المظهر الجمالي أحد مكوناته الشخصية والثقة بالنفس والفخر ، إن حساسية الطفل إلى مشكلة جمالية في الأسنان ووجهه بالإضافة إلى ضغط أصدقائه في المدرسة قد ينعكس سلباً على الطفل وسلوكه الاجتماعي، كثيراً ما يكون الطفل واعياً ومدركاً لمشكلته التقويمية الجمالية ولديه رغبة جمة ولكن مكبوتة للعلاج . يوفر العلاج المبكر حلولاً جذرية لمشكلة التقويم ومعاناة الطفل .

الاقواس

أما بالنسبة للعمر المناسب لإجراء الجراحة فهو ما بعد البلوغ، أي عندما يكون المريض مكتمل النمو وبالتالي عظام الفك أيضا. ويختلف التوقيت في الفتيات (18-19) سنة بالنسبة للأولاد (20-21) سنة

ويتم التأكد من التوقيت المناسب لبدء الجراحة بأخذ مجموعة من الأشعة المتتابعة لمعرفة وقت توقف النمو. وفي بعض الحالات ينصح بالتدخل الجراحي في وقت مبكر وحتى قبل فترة البلوغ وخاصة في بعض حالات المتلازمات.

سوف يحدد طبيب أسنانك نوع الجهاز الأفضل لك لمعالجة مشكلتك، ولكن كثيرا ما يترك الاختيار للمريض. تتوفر أجهزة تقويم الأسنان بصفة عامة في ثلاثة أنواع: النوع الأكثر انتشاراً هو المشابك المعدنية أو البلاستيكية، التي تلصق بالأسنان وتكون أقل ظهورا.

أنواع تقويم الأسنان بالصور واسعارها

طبيب التقويم بعد أخذ الأشعات والصور اللازمة يقوم بالعلاج اللازم وذلك بتثبيت أسلاك من المعدن على الأسنان أو يركب له جهاز متحرك ، ويتطلب ذلك العديد من الزيارات للطبيب على فترات متباعدة يحددها الطبيب المعالج حسب حالة كل مريض ويجب على المريض الاهتمام بتفريش أسنانه خلال فترة العلاج كي يتلافى الاصابة بتسوس الأسنان أو التهات اللثة نتيجة تراكم طبقة البلاك على أسنانه وأسلاك التقويم .

نستطيع القول بصورة عامة ، أن التقويم غير مؤلم، ولكن حساسية واستعداد واستجابة المريض لقوى التقويم تختلف من مريض لآخر .  بصورة عامة فانك تشعر بانزعاج ومضض عند العض والقطع بالإضافة إلى حس في العظم المحيط بالأسنان وليس ألماً. حس والمضض والضغط يستمر فقط من يومين إلى ثلاثة أيام وقد يتكرر ذلك عندما يقوم أخصائي التقويم بشد أجهزة التقويم في زياراتك الشهرية . في خلال اسبوعين يعتاد المريض على أجهزة التقويم وتصبح شيئاً عادياً .

وبالنسبة لنوع الأجهزة “اللساني” فهو عبارة عن مشابك تربط خلف الأسنان وبالتالي تكون مخفية عن الأبصار. أما الأربطة فهي النوع التقليدي الذي يغطي معظم أسنانك باستخدام أربطة معدنية ملفوفة حول الأسنان. تستخدم جميع الأنواع أسلاكا لتحريك الأسنان إلى الوضع المطلوب .

تقويم الاسنان الشفاف

وهناك ما يسمى بـ تقويم الاسنان الشفاف ولا تعتبر اسعار تقويم الاسنان الشفاف مكلفة بالنسبة الى الراحة والشكل الجمالى له  اذا يكلف 15000 جنية يتم دفع  ثلث المبلغ فى البداية والباقى على مدة العلاج ، صممت هذه التقنية خصيصاً للأشخاص الذين يرغبون بتقويم أسنانهم للحصول على إبتسامة جميلة دون أن يشعر المريض بحرج أثناء فترةعلاجه نتيجة مظهر المشابك المعدنية والسلك المستخدم في تقويم الأسنان أثناء فترة علاجهم ،هذه التقنية تتيح للمرضى اليوم علاج أسنانهم وتقويمها دون أن تتغير أنماط حياتهم وبإستطاعتهم الحصول على إبتسامة جميلة .

الآن انت لست بحاجة الى تغيير أنماط حياتك أو الخجل من السلك التقويمي مع الحاصرات وهذه نبذه عن هذا النوع من العلاج لتتعرف على أهم مميزاته

مميزات التقويم

سعر التقويم الشفاف

يعتبر التقويم الشفاف تقنية حديثة تستخدم في علاج تقويم الأسنان وتتميز هذه التقنية بمميزات عديدة أهمها :

1- المحافظة على الجانب الجمالي: حيث لا يمكن رؤية جهاز التقويم الشفاف عند وضعه على الأسنان وهذه الخاصية تميز هذا النوع من تقويم الأسنان عن غيره من أنواع .

2- الجانب الوظيفي:جهاز التقويم الشفاف المتحرك بإمكانه تحريك الأسنان الى أن تصل الى الوضع الطبيعي المطلوب دون الحاجه لوضع أسلاك التقويم المعدنية.

3- الجانب الصحي: فبإمكان المريض نزع جهاز التقويم الشفاف وقت الأكل والشرب وأثناء تنظيف الأسنان وهذه الميزة تعطي المريض مزيد من الراحة أثناء فترة العلاج .

4- مريحة فالمريض لن ينزعج لعدم وجود أسلاك والمشابك المعدنية.

ارخص سعر تقويم الأسنان

فالتقويم الشفاف هو عبارة عن أجهزة تقويم أسنان شفافة متحركة تستخدم لتحريك الأسنان لمسافات صغيرة مع المرضى الذين هم بحاجه لعلاج تقويم الأسنان وهي عبارة عن سلسلة قوالب متتالية مصنوعة من مادة الأكريل (بلاستيك) يكون لونها شبه شفاف تثبت على أسنان المريض لفترات زمنية محددة بحيث يتم تبديلها بعد إنتهاء كل فترة حيث يتم تحريك الأسنان بشكل بسيط الى وضع أفضل من السابق الى أن تصبح الأسنان في الوضع المطلوب .

و يختلف التقويم الشفاف عن التقويم التقليدي والذي تستخدم فيه اسلاك معدنية ، بينما التقويم الشفاف تستخدم فيه مواد بلاستيكية خاصة تُفصل على مقاس أسنان المريض وتكون عبارة عن مجموعة أجهزة متسلسة يضعها المريض لفترات معينةمن أسبوع الى اسبوعين حسب تشخيص الطبيب ومن ثم يستبدل الجهازلينتقل الى المرحله التالية لتصبحه اسنانه في وضع أصح من السابق الى أن تنتهي فترة العلاج وتصبح الأسنان في الوضع المطلوب .

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

ولكن لا يمكن أستخدام هذا النوع من العلاج لكل الحالات ، فهنالك بعض الحالات التي لايمكن علاجها بالتقويم الشفاف فقد تحتاج للجراحه أو العلاج عن طريق التقويم التقليدي (السلك والحاصرات)ومن ثم يتم التدخل بالتقويم الشفاف اذا رغب المريض ذلك نظرا لعدم امكانية تطبيق كافة الحركات التقويمية للأسنان بالتقويم الشفاف وهنالك حالات معينة يستخدم لها هذا النوع من العلاج بأفضل اسعار تقويم الاسنان والتي تم ذكرها في السابق من سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط .

اسعار تقويم الاسنان الفك السفلي

أما عن أسعار التقويم فى مصر فالتقويم الشفاف يبدأ من 8 آلاف جنيها ، أما المعدنى فيبدأ من 5 آلاف جنيها ، وتختلف أسعار التقويم من عيادة إلى أخرى على حسب الأجزة المستخدمة وجودتها وكفاءتها والكتير من العوامل التى يترتب عليها تحديد أسعار التقويم .. تعرف على افضل اسعار زراعة الاسنان

وعلينا أن ندرك إن تقويم الأسنان المتراكبة من أجل الحصول على ابتسامة جميلة، ليس بالعملية السهلة ، فهو يتطلب الكثير من العناية والوقت والصبر، حتى تأتي النتيجة النهائية مرضية. وفي حال العكس، فإن المشكلة تولد مشاكل أخرى تحتاج بدورها إلى علاجات جديدة. والسبب يكون في الغالب الإهمال وعدم تنظيف الأسنان بشكل صحيح. من المتعارف عليه أن تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة والمعجون بالإضافة إلى الخيط السني من أساسيات العناية بالفم.

وما يجب معرفته، أن الأشخاص الذين يضعون أجهزة لتقويم الأسنان عليهم ان يحرصوا على هذه العناية بشكل مضاعف، حيث إن تقويم الأسنان يساعد على تراكم بقايا الطعام بسهولة ومن ثم تكثر طبقة الجير الغنية بالبكتيريا، وجزيئات الطعام مما يؤدي إلى تكوين الأحماض التي تسبب التهابات اللثة وتآكل طبقة المينا للأسنان، ومن ثم رائحة الفم الكريهة.

من المهم جدا على من يضع أجهزة تقويمية، تنظيف الأسنان بعد كل وجبة طعام.

تقويم الأسنان للاطفال

تعتبر فرشاة الأسنان الناعمة فعالة لتنظيف الأسنان لدى أصحاب أجهزة  و فوائد التقويم  وذلك لإمكانيتها تنظيف ما حول الأجهزة أو الأسلاك من غير أن تؤذي اللثة. وتتوافر في الصيدليات فرش خاصة لهذه الغاية، تحتوي على مستويين من الشعيرات بحيث تكون الشعيرات الموجودة على الأطراف أعلى من الموجودة في منتصف الفرشاة. وهنالك أيضا نوع آخر، عبارة عن فرشاة صغيرة يمكن أن تدخل بسهولة بين الأسنان (Single tufted brushes)أو فرشاة ما بين الأسنان interdental brushes وكذلك حول مثبتات تقويم الأسنان.

وهذا النوع يوصف أيضا بواسطة أخصائي تركيبات الأسنان لتنظيف تحت الجسور كما توجد بمقاسات مختلفة حسب الفراغات الموجودة ما بين الأسنان.

تقويم الأسنان للكبار

وهنالك جهاز مفيد لتنظيف الأسنان وهو عبارة عن جهاز يضخ الماء بمقدار معين من الضغط، مما يساعد على إزالة بقايا الطعام من الأسنان، وحول الأجهزة التقويمية. كما يمكن إضافة محاليل مضمضة الأسنان إلى هذا الجهاز، الأمر الذي يساعد على التخفيف من التهابات اللثة.

ومن المهم معرفة أن هذا النوع من الأجهزة لا يغني عن استخدام فرشاة الأسنان، بل وينصح باستخدامه بعد تفريش الأسنان للتأكد من إزالة جميع بقايا الأطعمة من حول الأسنان ومثبتات التقويم. والسؤال هنا: هل من الممكن استخدام الفرشاة الكهربائية لدى مرضى تقويم الأسنان؟ والجواب هو نعم بشرط أن يتم استخدامها بحذر شديد، وأن تكون اليد البلاستيكية للفرشاة بعيدة عن مثبتات التقويم، كما يجب أن تكون سرعة الجهاز متوسطة إلى بطيئة حتى لا تسبب كسرا في أجهزة التقويم أو في سقوطها.

وكما سبق وذكرنا في أعداد سابقة، فإن تنظيف الأسنان يجب أن يكون دقيقا وبطيئا، من دقيقة إلى اثنتين في كل مرة، وأن يكون أمام مرآة حتى يتم التأكد من تنظيف الأسنان بصورة دقيقة. ولأصحاب تقويم الأسنان، يجب أن يكون التنظيف بعد كل وجبة طعام للتأكد من إزالة البقايا ويمكن استخدام الحبيبات الملونة (Disclosing Tablets) لطبقات البلاك لتعمل على توضيح أماكن تراكمها.

العناية بالأجهزة المتحركة التقويمية أو المثبتة (Retainer):

يجب الاهتمام أيضا بالأجهزة المتحركة لتقويم الأسنان بشكل منتظم ودوري، نظرا لبقائها في الفم لفترة طويلة. أما الطريقة فهي بواسطة الفرشاة والمعجون لتنظيف أجزاء الجهاز، وبالأخص الجزء الملامس لسقف الحلق واللثة. من الممكن أيضا نقعها في محاليل خاصة كالتي تستخدم مع تركيبات الأسنان المتحركة، مع ضرورة التأكد قبل استخدام هذا النوع من التنظيف من قبل أخصائي تقويم الأسنان من سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية.

لأن هنالك محاليل قد لا تتناسب مع تركيبة الجهاز التقويمي، وربما تؤدي إلى تآكل المعدن المستخدم فيه. كما تجدر الإشارة إلى عدم استخدام الماء الساخن في تنظيف الأجهزة التقويمية لأنها قد تؤدي إلى تغيير في حجم الجهاز وبالتالي إلى تخريبه، كذلك يجب وضعه في العلبة المخصصة له في حالة عدم استخدامه.

تقويم الأسنان الأمامية فقط

المشاكل المتعلقة بتقويم الأسنان  تكون عادة بسبب الإهمال في اتباع الإرشادات في العناية بالأسنان، حيث إنه كما سبق وذكر تتطلب العناية الشديدة من قبل المريض أكثر من أي شخص ليست لديه أجهزة تقويم الأسنان.

مع وجود أجهزة تقويم الأسنان، يجب أيضا اختيار الأطعمة الصحية التي لا تؤدي إلى ازدياد في نسبة تسوس الأسنان، أو تناول الأطعمة الصلبة أو التي تلتصق بالأسنان كبعض أنواع الحلويات مثلا، أو العلك لأنها قد تؤثر على أجهزة التقويم، وفي بعض الأحيان إلى سقوطها إضافة إلى احتواء تلك الأطعمة على نسبة عالية من السكريات، وهو ما يسهل بالطبع من تكون التسوسات.

كما وتكثر التهابات اللثة مع وجود التقويم، حيث تكون اللثة حساسة أكثر بالأخص مع وجود الأسلاك ومثبتات التقويم إضافة إلى الإهمال في تنظيف الأسنان وحول الأجهزة، لهذا ينصح بالزيارة الدورية لأخصائي تنظيف الأسنان لإزالة طبقات الجير على الأقل مرتين في السنة. وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة و جود فراغات ما بين الأسنان، فإنه أثناء العلاج بتقويم الأسنان قد تغطي اللثة الأسنان بشكل كبير، وهذا طبيعي مع حركة الأسنان لسد الفراغات لات سعر تقويم الأسنان في مصر 2022

أنواع تقويم الأسنان

وفي بعض الأحيان يتطلب الوضع إجراء جراحة اللثة لإعادة تشكيلها وإزالة الزائد. ومن المشكلات الأخرى أيضا، وجود تقرحات في الفم، وهذا أيضا طبيعي، وبالأخص في بداية وضع أجهزة التقويم، لأن باطن الفم يكون مجروحا ومتقرحا مع وجود الأسلاك، لهذا يتم إعطاء المريض شمعا خاصا يوضع على أجزاء الجهاز المسببة للتقرح أو الألم. أما إذا لوحظ تفاقم في المشكلة، مع وجود نزف في أنسجة الفم، وعدم تحمل الألم، فيجب مراجعة العيادة لمعرفة السبب وتصحيحه بسرعة.

وأخيرا يجب ان تعرف ان مثل هذا العلاج يحتاج الى أطباء تقويم أسنان وجراحة وجه وفكين أكفاء ذو خبرة ودراية بمثل هذه العمليات لضمان نجاحها خاصة انها تتعلق بالوجه والابتسامة في المقام الأول يمكنك التواصل معنا للحصول على افضل اسعار تقويم الاسنان فى مصر .

تقويم الأسنان ألوان

معرفة اسعار تقويم الاسنان المختلفة يلعب دورا كبيرا في أي واحد تختاره لنفسك أو أحد أفراد الأسرة. بشكل عام، متوسط تكلفة التقويم يمكن أن يكون في أي مكان من 10000 إلى 15000 اعتمادا على شدة المشكلة، إذا وضعت الأقواس على واحد أو كل من الأقواس ونوع من الأقواس التي تختارها. العوامل التالية تسهم في تكلفة التقويم. ومعرفة ما كنت تدفع ليمكن أن تساعدك على اتخاذ قرار.

العامل الأساسي الذي يؤثر على اسعار تقويم الاسنان  هو درجة التصحيح التي يحتاجها المريض. المرضى الذين يحتاجون إلى الحد الأدنى أو الأساسية استقامة ارتداء الأقواس لفترة أقصر، ولكن الجمعية الأمريكية لتقويم الأسنان (أو) تنص على أن علاج المريض العادي هو أقل من عامين، ولكن العلاج يمكن أن تتراوح من سنة إلى ثلاث سنوات. لا تشعر طغت. فإن التقدم في ممارسات اليوم عادة ما يتطلب زيارات مرة واحدة كل ستة أسابيع.

عروض تقويم الأسنان

لا يمكن ان نعتبر ان تكلفة تقويم الاسنان فى مصر باهظة مقارنة بالنتائج التى يحققها ومقارنة بأغلب الدول الاخري سواء السعودية او دول الخليج عموما اذ تعتبر مصر من افضل الدول تكلفة فى اسعار تقويم الاسنان الشفاف

اسعار تقويم الاسنان بالجنيه المصري امام العملات الاخرى كالدولار مثلا يبدأ من 550 دولار فقط. ولذا تعتبر تكلفة تقويم الاسنان في مصر من افضل اسعار تقويم الاسنان بين الدول جميعها فالبعض يسأل اسعار تقويم الاسنان بكام و مدة تقويم الاسنان اللازمة يمكنك مراسلتنا عن طريق الايميل من مكان لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بتقويم الاسنان تقويم الأسنان بالانجليزي

للتعرف اكثر عن تبييض الاسنان بالليزر اضغط هنا