وداعا تقويم الاسنان التقليدى -احدث تطورات تقويم الاسنان

بفضل التقدم في طب الأسنان، يمكن للمرضى الحصول على أسنان أكثر استقامة عن طريق تقويم الاسنان  بطريقة أسرع. هذا هو السبب الوحيد الذي يجعل أطباء تقويم الأسنان يعالجون المزيد من البالغين.

أضافت أخصائية تقويم الأسنان جيل برونو جناحًا خاصًا للبالغين.
منذ وقت ليس ببعيد، والحصول على التقويم المعدنى  المقاوم للصدأ مؤلم والذى   يتضمن اتباع نظام غذائي عصير لتناول الافطار والغداء والعشاء للأسبوعين الأولين، تليها سنتين إلى ثلاث سنوات من العذاب غرفة الغداء: إزالة العصابات المطاطية الصغيرة ووضعها بدقة على منديل، بعيدا عن الأنظار، حتى أنها لم تطير قبالة منتصف PB & J.

ولكن التقدم في التكنولوجيا خلقت ليس فقط أجهزة الأسنان أقل وضوحا ولكن أسرع حركات الأسنان. “تقويم الأسنان المتسارع”، كما يطلق عليه في كثير من الأحيان، أدى أيضا إلى عدد متزايد من البالغين الحصول على الأقواس.

يقول كيفن ماكغراث من تقويم الأسنان العائلي في أوكتون، الذي يمارس منذ 35 عاماً، “لقد رأيت الأمور تتحرك من وقت كان فيه متوسط العلاج للبالغين يتراوح بين سنتين ونصف وثلاث سنوات، والآن يتراوح بين عشرة أشهر و18 شهراً. “كان الأطفال في تلك الأيام من 23 إلى 30 شهراً، وأغلبهم الآن تتكون من 18 إلى 24 عاماً”.

يقول سبب كبير لأوقات العلاج أسرع يبدأ مع الأسلاك، والتي هي الآن مصنوعة من النحاس والنيكل والتيتانيوم، وهو مزيج يجعل الأسلاك تتحرك باستمرار من خلال حرارة فمك فقط.

هذا ليس كل ما هو جديد إليك بعض الخيارات الطنانة الأخرى التي قد تواجهها في مكتب طبيب تقويم الأسنان، إذا كان طفلك (أو أنت) بحاجة إلى تقويم.

تقويم الأسنان المتسارع
يمكن للأجهزة الثلاثة التالية تقصير وقت العلاج.

في ما يُمْكُنُ أ
هذا الجهاز يبدو وكأنه حارس الفم ويناسب على كل من الأقواس المعدنية وبطانات واضحة مثل Invisalign. يستخدم AcceleDent النبضات الدقيقة، أو الاهتزازات ذات التردد المنخفض، والتي تمر عبر الأسنان إلى الجذور والعظام المحيطة بها، مما يسرع النشاط الخلوي لتحريك الأسنان بسرعة أكبر. تقول جيل برونو، أخصائية تقويم الأسنان في ولاية ماريلاند التي لديها مرضى يرتدون الجهاز الذي وافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير لمدة 20 دقيقة قبل النوم، إن النبضات الدقيقة هي “أقل مما تشعر به مع فرشاة الأسنان الكهربائية”. في المتوسط، يقول برونو، AcceleDent يمكن تسريع العلاج بنسبة 30 إلى 50 في المئة.

 

أورثوبولس
وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير في عام 2015، يتم ارتداء OrthoPulse أيضا مثل حارس الفم ويستخدم عملية تسمى التشكيل الضوئي، أو العلاج بالضوء، بدلا من الاهتزازات، لتسريع حركة الأسنان عن طريق استهداف العظام والأنسجة حول الجذر. يعض المريض أسفل على الجهاز لتنشيط الضوء.

يقول أندرو أورشين، طبيب تقويم أسنان مرتفعات الصداقة الذي يستخدم OrthoPulse منذ حوالي عام: “يريد الناس أن تكون أسنانهم مستقيمة وأن يتم ذلك بسرعة. يقول أنه رأى الإطار الزمني المعتاد لـ 15 شهراً في مرضاه ينخفض إلى أقل من تسعة أشهر، مع 12 شهراً هو المتوسط.

الميزة الرئيسية لOrthoPulse على AcceleDent هو أنه يرتديها لمدة عشر دقائق، وليس 20. OrthoPulse و اسعار تقويم الاسنان  – $895 مقابل $500 لAcceleDent. على الرغم من الدراسات التي تفيد بأنه لا توجد أهمية سريرية في أوقات العلاج باستخدام AcceleDent أو OrthoPulse، فإن أطباء تقويم الأسنان الذين اقتبسوا في مجلة تقويم الأسنان السريري يقدمون للأجهزة مراجعات إيجابية. وفي حين أنها تضيف التكلفة، يتم تقليل عدد الزيارات، مما قد يوفر المال على المدى الطويل.

دفع اكسلراتور
وExcellerator الدفع هو جهاز باليد وافقت عليه ادارة الاغذية والعقاقير التي تخلق ثقوب صغيرة – تسمى micro-osteoperforations – في العظام حول جذر الأسنان، مما تسبب في استجابة التهابية تحفز حركة العظام. طبيب تقويم الأسنان واين هيكوري من دائرة دوبونت، الذي يشبه إجراء المكتب إلى الوخز بالإبر للأسنان، ويقول Excellerator مفيد للحالات أكثر تحديا ويمكن أن تقلل من وقت العلاج إلى النصف. وخلصت دراسة أجرتها جامعة نيويورك في عام 2013 إلى أن الأوهشاشة الدقيقة زادت من معدل حركة الأسنان 2.3 أضعاف، ولم يبلغ المرضى عن ألم كبير أو عدم الراحة. لأن طبيب تقويم الأسنان يشتري الجهاز، قد يتم تضمين السعر في التكلفة الإجمالية للعلاج، مضيفا في أي مكان من 600 دولار إلى 1000 دولار، ويقول هيكوري. وعادة ما يكون العلاج لمرة واحدة ولكن يعتمد على شدة الحالة.

تقويم الأسنان للبالغين
بعض المرضى الأسرع نمواً لدى بعض أطباء تقويم الأسنان ليسوا من البالغين. يقول برونو: “قبل خمس سنوات، كنت أرى مريضاً بالغاً أو اثنين في الأسبوع. “الآن أرى واحد أو اثنين في اليوم.”

أجنحة خاصة
ولأن البالغين يشكلون حالياً ما بين 40 و50 في المائة من ممارستها، افتتحت برونو جناحاً للبالغين فقط قبل 18 شهراً في مكتبها في تشيفي تشيس. المنطقة، مع ثلاثة كراسي تواجه مجموعة من النوافذ، منفصلة عن قسم للأطفال والمراهقين. الفن الحديث يزين الجدران، مع وسائل الراحة بما في ذلك المياه المعبأة في زجاجات، والقهوة، والوسائد الخاصة لاستيعاب البالغين الذين يعانون من مشاكل في الظهر أو الرقبة.

السيراميك

بطانات واضحة

Leave a Reply

Your email address will not be published.