لماذا نحتاج اشعة بانوراما الاسنان

لماذا تحتاج إلى أشعة سينية بانورامية
نشر في 20 يوليو 2017 في تكنولوجيا طب الأسنان

الشيء الوحيد الذي يميز مكاتب طب الأسنان الجيدة عن مكاتب طب الأسنان الرائعة هو الرغبة في الاستثمار في أحدث تقنيات طب الأسنان. لم؟ لأن بعض

من الاشياء التكنولوجيا الفائقة المتاحة لأطباء الأسنان اليوم حولت رعاية المرضى. خذ على سبيل المثال الأشعة السينية البانورامية. ويقدم عددا من الفوائد الهامة للمرضى ، مما يجعلها الأسنان يجب أن يكون.

ومع ذلك ، يتساءل بعض المرضى لماذا يحتاجون إلى أشعة سينية بانورامية ، خاصة إذا لم يتم تغطيتها بالتأمين. والحقيقة هي أن الأشعة السينية البانورامية ليست ضرورية فقط للحفاظ على صحة الفم ، بل يمكن أن تنقذ حياتك أيضا.

ما هي اشعة بانوراما الاسنان ؟
الأشعة السينية البانورامية هي أشعة سينية ثنائية الأبعاد تلتقط صورة لفم المريض بالكامل في صورة واحدة فقط. تتضمن الأشعة السينية رؤية لجميع الأسنان ، وعظام متعددة في الرأس والرقبة ، وغيرها من الهياكل التشريحية الحرجة.

على عكس الأشعة السينية للأسنان التي تظهر رؤية قريبة لأسنانك ، فإن هذه الأشعة السينية تعطي الدكتور سانيك رؤية عالمية لرأس المريض ورقبته. هذا الرأي يسمح لتشخيص أكثر من الأسنان العادية المخاوف ، مثل تسوس الأسنان أو أمراض اللثة. بدلا من ذلك ، يمكن هذا الرأي الدكتور سانيك من رؤية القضايا الهامة الأخرى التي قد تحدث في الأنسجة المحيطة وعظام الفك مثل سرطان الفم أو غيرها من التشوهات ، الأشياء التي لن تكون مرئية في الأشعة السينية bitewing.

لماذا أحتاج إلى أشعة سينية بانورامية؟
هناك عدد من الأسباب التي نوصي بها بالأشعة السينية البانورامية ، بما في ذلك:

تحسين الرعاية. تسمح لنا الأشعة السينية البانورامية بمشاهدة رأسك وعنقك وفكك ، وكيف تعمل معا ككل ، مما يعني أنه يمكننا التعرف بسهولة أكبر على الخراجات والأورام والنمو وتشوهات الفك والسرطان.
الكشف المبكر. نظرا لأن الأشعة السينية البانورامية توفر رؤية شاملة لفمك بالكامل ، يمكننا اكتشاف مشاكل الأسنان في بدايتها. عادة ما يؤدي الكشف المبكر إلى علاج أقل تدخلا وأقل تكلفة ، بدلا من الإمساك به لاحقا في تقدمه.
حياة طويلة. لسوء الحظ ، فإن سرطان الفم لديه معدل وفيات مرتفع. هذا لأنه في كثير من الأحيان لا يتم القبض عليه في مراحله المبكرة. مع الأشعة السينية البانورامية ، يمكننا تحسين احتمال تحديد سرطان الفم في وقت مبكر عندما يكون من الأسهل علاجه.
اكتشاف التغييرات. يسمح لنا أخذ الأشعة السينية البانورامية كل 3-5 سنوات برؤية التغييرات التي تحدث في فمك بمرور الوقت. على سبيل المثال ، يمكننا معرفة ما إذا كانت أسنانك تتغير أو إذا كنت تعاني من تشوهات في العظام.
مفيدة لمراحل مختلفة. مع الأطفال ، نستخدم الأشعة السينية البانورامية لتقييم الحاجة إلى رعاية تقويم الأسنان. نحن نستخدم هذا النوع من الأشعة السينية على المراهقين لهذا السبب نفسه ، وكذلك أن ننظر في كيفية الحكمة الأسنان في تزايد. للبالغين ، يتم استخدام الأشعة السينية البانورامية لاكتشاف علامات الإنذار المبكر لسرطان الفم ، وتحديد مشاكل TMJ ، وعرض الخراجات والنمو والتشوهات بمزيد من التفصيل.
ماذا يمكن أن أتوقع من الأشعة السينية البانورامية؟
خلال الأشعة السينية البانورامية ، سنضع رأسك باستخدام الذقن والجبين والمساند الجانبية. سنقوم أيضا بتثبيت عضتك للحفاظ على فمك مفتوحا قليلا. بعد ذلك ، سوف تدور آلة الأشعة السينية في نصف دائرة حول رأسك ، مما يسمح لنا بالحصول على صورة شاملة للفم والفك بالكامل. العملية برمتها سريعة وسهلة وغير مؤلمة تماما ، تدوم حوالي 30 ثانية.

بالإضافة إلى ذلك ، يوصى باستخدام الأشعة السينية البانورامية فقط كل 3-5 سنوات. تسمح العديد من خطط التأمين بفوائد لهذا الإجراء ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يفعلون ذلك ، فإن تكلفة الجيب أقل تأثيرا لأنه يحدث كل بضع سنوات فقط.

التكلفة المنخفضة نسبيا للأشعة السينية ليست شيئا مقارنة بما يجب على المريض أن يتحمل المعاناة من سرطان الفم أو الورم الذي لم يتم اكتشافه لأن الأشعة السينية البانورامية لم تكتمل على الفواصل الزمنية الموصى بها. في الواقع ، هنا واحدة من العديد من القصص حول كيفية الاكتشاف المبكر يمكن أن ينقذ حياة. فمن الأفضل أن تكون آمنة ، من آسف!